ا
-
البناء، مأمون علي ناجي
صدق وثبات مقياس الانفعالات المرتبطة بالتحصيل الدراسي خلال حضور الحصص الدراسية لدى الطلاب المتفوقين في ثانوية الشهيد الصماد بمدينة إب [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 19-38]
-
الحبيشي، سارة احمد
صدق وثبات مقياس الانفعالات المرتبطة بالتحصيل الدراسي خلال حضور الحصص الدراسية لدى الطلاب المتفوقين في ثانوية الشهيد الصماد بمدينة إب [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 19-38]
-
الحسني، عبد الحكيم قايد ناجي
تقييم الممارسات المهنية لمعلمي التربية الخاصة في تقديم البرامج التربوية الفردية لذوي الإعاقة الذهنية في الجمهورية اليمنية في ضوء المعايير العالمية [المجلد 5، العدد 1، 2023، الصفحة 19-71]
-
الحسين، عدلى
دور برامج الرعاية التربوية الخاصة في تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي لدى الأطفال المصابين بمتلازمة داون كما يدركها المربون دراسة ميدانية بالمراكز الطبية التربوية البيداغوجية للمتخلفين ذهنيا بالمسيلة (الجزائر) [المجلد 5، العدد 1، 2023، الصفحة 99-115]
-
الشجاع، يوسف
تقييم الممارسات المهنية لمعلمي التربية الخاصة في تقديم البرامج التربوية الفردية لذوي الإعاقة الذهنية في الجمهورية اليمنية في ضوء المعايير العالمية [المجلد 5، العدد 1، 2023، الصفحة 19-71]
-
العبيدي، عفراء
الاحتراق النفسي لدى معلمي ومعلمات التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 5، العدد 2، 2023، الصفحة 19-45]
-
الهابط، ايمان قطب
متطلبات واحتياجات دمج ذوي الاحتياجات التعليميه الخاصه [المجلد 5، العدد 2، 2023، الصفحة 95-113]
-
الهابط، ايمان قطب
فعالية برنامج فى تنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدى عينة من التلاميذ ذوى اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الحركي الزائد (ADHD) [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 99-128]
ب
-
براهيمي، ام السعود
دور الأسرة في تنمية الاستعداد للتأهيل لدى ذوي الاحتياجات الخاصة الواقع والتحديات [المجلد 5، العدد 2، 2023، الصفحة 115-133]
-
بزوح، ابتسام
دور المؤسسات الاجتماعية في تفعيل عملية دمج المعاقين ذهنيا [المجلد 5، العدد 2، 2023، الصفحة 135-156]
-
بن دار، نسيمة
سبل إدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بين الرعاية المؤسسية و الثقافات الفرعية للمجتمع مقاربة ميدانية بالمركز الطبي البيداغوجي تبسة [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 75-98]
-
بوخاري، هشام
سبل إدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بين الرعاية المؤسسية و الثقافات الفرعية للمجتمع مقاربة ميدانية بالمركز الطبي البيداغوجي تبسة [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 75-98]
-
بو عرفه، احلام
مساهمة تقنية تدريبية مبنية على التقليد في اكتساب التواصل اللفظي لطفل طيف التوحد TSA [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 123-151]
ج
-
جوهري، إبتسام
أهمية التربية الخاصة ودور الاتجاهات الحديثة في إعداد معلمي التربية الخاصة [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 153-171]
ح
-
حمزة، جوخة
دور برامج الرعاية التربوية الخاصة في تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي لدى الأطفال المصابين بمتلازمة داون كما يدركها المربون دراسة ميدانية بالمراكز الطبية التربوية البيداغوجية للمتخلفين ذهنيا بالمسيلة (الجزائر) [المجلد 5، العدد 1، 2023، الصفحة 99-115]
د
-
دباب، زهية
الدمج المدرسي وتأثيره على التحصيل الدراسي لتلاميذ التوحد في المدارس النظامية [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 173-203]
ز
-
زوير، بن سماعيل
دراسة مقارنة بين التدخل الارطفوني المبكر والغير مبكر في التكفل بالطفل المتوحد [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 39-84]
س
-
سعدي، نور الدين
أساليب تدريس ذوي الإعاقة السمعية "دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ المعاقين سمعيا ، زارعي القوقعة بمتوسطة خولة بنت الأزورـ بسكرة - الجزائر [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 19-38]
-
سيفون، باية
المعاناة النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات التكوين المهني بالجزائر -دراسة ميدانية على فئة المعاقين حركيا بمؤسسات التكوين المهني – [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 39-58]
ش
-
شعباني، مليكة
مشكلات التطور اللغوي والتواصل لدى الطفل التوحدي [المجلد 5، العدد 1، 2023، الصفحة 117-132]
-
شقرونة، فطيمة الزهرة
مقترحات تربوية لتحسين مستوى التكيف المدرسي لذوي الإعاقة الحركية العصبية(IMC) -دراسة اكلينيكية لحالتين- [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 129-148]
ص
-
صبطي، عبيدة
دور تكنولوجيا التعليم في تنمية اللغة التعبيرية عند الأطفال ضعاف السمع [المجلد 5، العدد 1، 2023، الصفحة 133-179]
ع
-
عبد الله، ألفا فيصل
تقييم الممارسات المهنية لمعلمي التربية الخاصة في تقديم البرامج التربوية الفردية لذوي الإعاقة الذهنية في الجمهورية اليمنية في ضوء المعايير العالمية [المجلد 5، العدد 1، 2023، الصفحة 19-71]
-
عبد النور، حمزة
دور التكفل الارطفوني في تنمية اللغة الشفهية عند الاطفال الذين يعانون من تأخر اللغة البسيط [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 85-121]
-
عبد الهادي خيرة، إيمان
مساهمة تقنية تدريبية مبنية على التقليد في اكتساب التواصل اللفظي لطفل طيف التوحد TSA [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 123-151]
-
عبيدي، يمينة
المعاناة النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات التكوين المهني بالجزائر -دراسة ميدانية على فئة المعاقين حركيا بمؤسسات التكوين المهني – [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 39-58]
-
عشوري، سليمة
أساليب تدريس ذوي الإعاقة السمعية "دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ المعاقين سمعيا ، زارعي القوقعة بمتوسطة خولة بنت الأزورـ بسكرة - الجزائر [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 19-38]
-
عطاء الله، أمينة
أهمية التربية الخاصة ودور الاتجاهات الحديثة في إعداد معلمي التربية الخاصة [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 153-171]
غ
-
غطاس، محمد السعيد
الفهم القرائي لدى المتعلمين ذوي صعوبات التعلم دراسة ميدانية في ضوء أراء أساتذة المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 1، 2023، الصفحة 73-98]
ق
-
قويجيل، رزقي
أساليب تدريس ذوي الإعاقة السمعية "دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ المعاقين سمعيا ، زارعي القوقعة بمتوسطة خولة بنت الأزورـ بسكرة - الجزائر [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 19-38]
م
-
مسعودي، إيمان
مقترحات تربوية لتحسين مستوى التكيف المدرسي لذوي الإعاقة الحركية العصبية(IMC) -دراسة اكلينيكية لحالتين- [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 129-148]
-
مغراني، سليم
دور الأخصائي الاجتماعي في تفعيل آليات الدمج وتشكيل الهوية لذوي الإعاقة في المجتمع الجزائري- مقاربة سوسيولوجية [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 59-74]
ن
-
نوارة، بادي
التجربة الجزائرية في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسات التربوية ( الأقسام المدمجة أنموذجا) [المجلد 5، العدد 2، 2023، الصفحة 67-93]
و
-
وسام، مليص
دراسة مقارنة بين التدخل الارطفوني المبكر والغير مبكر في التكفل بالطفل المتوحد [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 39-84]
ي
-
يحي، فتيحه
دور المؤسسات الاجتماعية في تفعيل عملية دمج المعاقين ذهنيا [المجلد 5، العدد 2، 2023، الصفحة 135-156]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند