فهرس المؤلفين

ا

  • البناء، مأمون علي ناجي صدق وثبات مقياس الانفعالات المرتبطة بالتحصيل الدراسي خلال حضور الحصص الدراسية لدى الطلاب المتفوقين في ثانوية الشهيد الصماد بمدينة إب [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 19-38]
  • الحبيشي، سارة احمد صدق وثبات مقياس الانفعالات المرتبطة بالتحصيل الدراسي خلال حضور الحصص الدراسية لدى الطلاب المتفوقين في ثانوية الشهيد الصماد بمدينة إب [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 19-38]
  • الحسني، عبد الحكيم قايد ناجي تقييم الممارسات المهنية لمعلمي التربية الخاصة في تقديم البرامج التربوية الفردية لذوي الإعاقة الذهنية في الجمهورية اليمنية في ضوء المعايير العالمية [المجلد 5، العدد 1، 2023، الصفحة 19-71]
  • الحسين، عدلى دور برامج الرعاية التربوية الخاصة في تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي لدى الأطفال المصابين بمتلازمة داون كما يدركها المربون دراسة ميدانية بالمراكز الطبية التربوية البيداغوجية للمتخلفين ذهنيا بالمسيلة (الجزائر) [المجلد 5، العدد 1، 2023، الصفحة 99-115]
  • الشجاع، يوسف تقييم الممارسات المهنية لمعلمي التربية الخاصة في تقديم البرامج التربوية الفردية لذوي الإعاقة الذهنية في الجمهورية اليمنية في ضوء المعايير العالمية [المجلد 5، العدد 1، 2023، الصفحة 19-71]
  • العبيدي، عفراء الاحتراق النفسي لدى معلمي ومعلمات التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 5، العدد 2، 2023، الصفحة 19-45]
  • الهابط، ايمان قطب متطلبات واحتياجات دمج ذوي الاحتياجات التعليميه الخاصه [المجلد 5، العدد 2، 2023، الصفحة 95-113]
  • الهابط، ايمان قطب فعالية برنامج فى تنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدى عينة من التلاميذ ذوى اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الحركي الزائد (ADHD) [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 99-128]

ب

  • براهيمي، ام السعود دور الأسرة في تنمية الاستعداد للتأهيل لدى ذوي الاحتياجات الخاصة الواقع والتحديات [المجلد 5، العدد 2، 2023، الصفحة 115-133]
  • بزوح، ابتسام دور المؤسسات الاجتماعية في تفعيل عملية دمج المعاقين ذهنيا [المجلد 5، العدد 2، 2023، الصفحة 135-156]
  • بن دار، نسيمة سبل إدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بين الرعاية المؤسسية و الثقافات الفرعية للمجتمع مقاربة ميدانية بالمركز الطبي البيداغوجي تبسة [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 75-98]
  • بوخاري، هشام سبل إدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بين الرعاية المؤسسية و الثقافات الفرعية للمجتمع مقاربة ميدانية بالمركز الطبي البيداغوجي تبسة [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 75-98]
  • بو عرفه، احلام مساهمة تقنية تدريبية مبنية على التقليد في اكتساب التواصل اللفظي لطفل طيف التوحد TSA [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 123-151]

ج

  • جوهري، إبتسام أهمية التربية الخاصة ودور الاتجاهات الحديثة في إعداد معلمي التربية الخاصة [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 153-171]

ح

  • حمزة، جوخة دور برامج الرعاية التربوية الخاصة في تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي لدى الأطفال المصابين بمتلازمة داون كما يدركها المربون دراسة ميدانية بالمراكز الطبية التربوية البيداغوجية للمتخلفين ذهنيا بالمسيلة (الجزائر) [المجلد 5، العدد 1، 2023، الصفحة 99-115]

د

  • دباب، زهية الدمج المدرسي وتأثيره على التحصيل الدراسي لتلاميذ التوحد في المدارس النظامية [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 173-203]

ز

  • زوير، بن سماعيل دراسة مقارنة بين التدخل الارطفوني المبكر والغير مبكر في التكفل بالطفل المتوحد [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 39-84]

س

  • سعدي، نور الدين أساليب تدريس ذوي الإعاقة السمعية "دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ المعاقين سمعيا ، زارعي القوقعة بمتوسطة خولة بنت الأزورـ بسكرة - الجزائر [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 19-38]
  • سيفون، باية المعاناة النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات التكوين المهني بالجزائر -دراسة ميدانية على فئة المعاقين حركيا بمؤسسات التكوين المهني – [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 39-58]

ش

  • شعباني، مليكة مشكلات التطور اللغوي والتواصل لدى الطفل التوحدي [المجلد 5، العدد 1، 2023، الصفحة 117-132]
  • شقرونة، فطيمة الزهرة مقترحات تربوية لتحسين مستوى التكيف المدرسي لذوي الإعاقة الحركية العصبية(IMC) -دراسة اكلينيكية لحالتين- [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 129-148]

ص

  • صبطي، عبيدة دور تكنولوجيا التعليم في تنمية اللغة التعبيرية عند الأطفال ضعاف السمع [المجلد 5، العدد 1، 2023، الصفحة 133-179]

ع

  • عبد الله، ألفا فيصل تقييم الممارسات المهنية لمعلمي التربية الخاصة في تقديم البرامج التربوية الفردية لذوي الإعاقة الذهنية في الجمهورية اليمنية في ضوء المعايير العالمية [المجلد 5، العدد 1، 2023، الصفحة 19-71]
  • عبد النور، حمزة دور التكفل الارطفوني في تنمية اللغة الشفهية عند الاطفال الذين يعانون من تأخر اللغة البسيط [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 85-121]
  • عبد الهادي خيرة، إيمان مساهمة تقنية تدريبية مبنية على التقليد في اكتساب التواصل اللفظي لطفل طيف التوحد TSA [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 123-151]
  • عبيدي، يمينة المعاناة النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات التكوين المهني بالجزائر -دراسة ميدانية على فئة المعاقين حركيا بمؤسسات التكوين المهني – [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 39-58]
  • عشوري، سليمة أساليب تدريس ذوي الإعاقة السمعية "دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ المعاقين سمعيا ، زارعي القوقعة بمتوسطة خولة بنت الأزورـ بسكرة - الجزائر [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 19-38]
  • عطاء الله، أمينة أهمية التربية الخاصة ودور الاتجاهات الحديثة في إعداد معلمي التربية الخاصة [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 153-171]

غ

  • غطاس، محمد السعيد الفهم القرائي لدى المتعلمين ذوي صعوبات التعلم دراسة ميدانية في ضوء أراء أساتذة المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 1، 2023، الصفحة 73-98]

ق

  • قويجيل، رزقي أساليب تدريس ذوي الإعاقة السمعية "دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ المعاقين سمعيا ، زارعي القوقعة بمتوسطة خولة بنت الأزورـ بسكرة - الجزائر [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 19-38]

م

  • مسعودي، إيمان مقترحات تربوية لتحسين مستوى التكيف المدرسي لذوي الإعاقة الحركية العصبية(IMC) -دراسة اكلينيكية لحالتين- [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 129-148]
  • مغراني، سليم دور الأخصائي الاجتماعي في تفعيل آليات الدمج وتشكيل الهوية لذوي الإعاقة في المجتمع الجزائري- مقاربة سوسيولوجية [المجلد 5، العدد 4، 2023، الصفحة 59-74]

ن

  • نوارة، بادي التجربة الجزائرية في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسات التربوية ( الأقسام المدمجة أنموذجا) [المجلد 5، العدد 2، 2023، الصفحة 67-93]

و

  • وسام، مليص دراسة مقارنة بين التدخل الارطفوني المبكر والغير مبكر في التكفل بالطفل المتوحد [المجلد 5، العدد 3، 2023، الصفحة 39-84]

ي

  • يحي، فتيحه دور المؤسسات الاجتماعية في تفعيل عملية دمج المعاقين ذهنيا [المجلد 5، العدد 2، 2023، الصفحة 135-156]